المالكي بعد لقاءاته اليوم بقادة الكويت: لمسنا رغبة وإرادة حقيقيتين لحل كل القضايا بين البلدين

اذهب الى الأسفل

المالكي بعد لقاءاته اليوم بقادة الكويت: لمسنا رغبة وإرادة حقيقيتين لحل كل القضايا بين البلدين

مُساهمة من طرف أبو أحمد في 14/03/12, 10:21 pm







نقل بيان رسمي عن رئيس الوزراء نوري المالكي في ختام اليوم الاول لزيارته الكويت انه لمس من خلال جميع اللقاءات التي أجراها مع أمير دولة الكويت ورئيس الوزراء ورئيس مجلس الأمة " رغبة وإرادة حقيقيتين لحل كل القضايا بين البلدين"

وكان المالكي قد وصل الكويت صباح اليوم في زيارة رسمية تشتغرق يومين بدعوة من نظيره رئيس الوزراء الكويتي والتقى بامير الكويت ورئيس مجلس الامة وتراس الوفد العراقي في مباحثات مع وفد كويتي برئاسة رئيس وزراء الكويت.

واستعرض البيان الرسمي العراقي الصادر عن مكتب المالكي لقاءات اليوم الاربعاء فقال انه إلتقى بأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، وتم خلال اللقاء إستعراض جميع المشاكل التي تسبب بها النظام السابق ، والتأكيد على إيجاد الحلول المناسبة لحلها جميعا.

وقال رئيس الوزراء : لقد حان الوقت لحل جميع المشاكل التي تعترض طريق العلاقات الثنائية ، وأن نستند في ذلك على عمق العلاقات التأريخية بين العراق والكويت ، إضافة إلى التحديات المشتركة التي تواجهنا اليوم ، الأمر الذي يجعلنا بحاجة إلى زيادة التعاون بين بلدينا.

وأضاف : بوجود الإرادة القوية لدى البلدين على حل جميع المشاكل ، سيتمكنان من تطوير العلاقات فيما بينهما ، وسيكونان نموذجا للقدرة الحقيقة لخلق أجواء مشتركة لحل المشاكل كافة.





وذكر البيان ان أمير دولة الكويت قال من جهته : نحن واثقون بكم وبمواقفكم الطيبة ، واليوم أصبحت لدينا القدرة على إزالة جميع العقبات التي تعترضنا ، واننا نتطلع إلى مستقبل يبشر بالخير.

واشار البيان الى ان المالكي بعدها توجه والوفد المرافق له إلى مجلس الأمة الكويتي حيث إلتقى برئيس المجلس أحمد عبد العزيز السعدون وعدد من أعضاء المجلس.




وذكر البيان انه تم خلال اللقاء بحث دور البرلمان في دعم العلاقات بين العراق والكويت وضرورة توسيعها في المجالات الثقافية والعلمية والأدبية والإعلامية وغيرها ، وتقديم كل ما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.من جهته أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي ان المجلس مستعد للتعاون وتقديم كل ما من شأنه حل القضايا بين البلدين ، وتقوية العلاقات فيما بينهما عل المستويات كافة .

وتابع البيان لقاءات اليوم فقال ان رئيس الوزراء ونظيره الكويتي عقدا إجتماعا مشتركا بحضورجميع أعضاء الوفد العراقي ونظرائهم في الجانب الكويتي.

ونقل البيان عن رئيس الوزراء : ان العراق والكويت تربطهما الكثير من أواصر العلاقات المشتركة ، وقد لمسنا من خلال جميع اللقاءات التي أجريناها مع سمو أمير دولة الكويت ورئيس مجلس الأمة ومنكم أيضا رغبة وإرادة حقيقيتين لحل كل القضايا بين البلدين.

وأضاف: لقد آن الأوان لحل جميع المشاكل التي تعترض بناء العلاقات الطبيعية بين البلدين ، ونتمنى أن تكون الكويت عمقا للعراق ، ويكون العراق عمقا للكويت ، ونحن بحاجة للكويت والكويت بحاجة لنا ، ولا نريد للكويت أن تشعر بأنها متضررة من العراق ولا نريد للعراق أن يشعر بأنه متضرر من الكويت.

وحسب البيان العراقي رحب رئيس الوزراء الكويتي من جهته برئيس الوزراء والوفد المرافق له ، وقال : نحن مستعدون لتذليل كل الصعوبات ، وتقديم كل ما يسهم في دفع العلاقات الثنائية إلى الأمام ، لأننا الآن في مرحلة تأريخية مهمة من علاقاتنا المشتركة.

وقال الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح : نحن على ثقة تامة بقدرتنا المشتركة في التغلب على جميع الصعاب التي تواجهنا ، وحل المشاكل كافة وتحقيق كل ما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين


المصدر مكتب المعقل
avatar
أبو أحمد
------------------
------------------

برج الحوت عدد المساهمات : 1032
نقاط : 3013
تاريخ التسجيل : 26/12/2010
الموقع : العراق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى