الشيخ عيسى قاسم: إذا تظاهر الشعب قالوا فوضى وتخريب وإن لم يتظاهر قالوا ديمقراطيتنا متقدمة

اذهب الى الأسفل

الشيخ عيسى قاسم: إذا تظاهر الشعب قالوا فوضى وتخريب وإن لم يتظاهر قالوا ديمقراطيتنا متقدمة

مُساهمة من طرف أبو أحمد في 25/02/12, 04:38 pm



صوت المنامة

قال أية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم في خطبة الجمعة اليوم: "ما دام هناك فساد سياسي يفتح في المجتمع من الفساد العام فهناك مشكلة عامة تهدد حياة المجتمع كله.. ولا مجال للمجتمع أن يهدأ، فمشكلة تثير الصراع ولا تسمح له بأن يتوقف، من أجل تصحيح الواقع تجنباً أن يخسر المجتمع كيانه كله".
وأشار إلى أن الشعب عانى الويلات من فساد السياسة والفساد العام الذي يتدفق بها، وبين السياسة الفاسدة التي ترفض تصحيح الوضع والاعتراف بحق الشعب فيما تعارف عليه أهل الأرض في هذا العصر.
وأكد الشيخ عيسى قاسم أنه إذا تظاهر الشعب بمئات الألاف ردت الحكومة بأن "هذه هي الفوضى فكيف يكون الحوار والاصلاح في ظل هذا الوضع مع إناس مخربين للحياة"، مشيرا إلى أنه إذا خفت المظاهرات والاعتصامات قالت الحكومة بأن "الوضع مستقر ولا داعي للحوار والاصلاح وأن ديمقراطيتنا متقدمة".
وقال قاسم إن: "والخطأ كل الخطأ هو الاستمرار في هذا الظلم وعدم تدارك الخطأ بل يُعمد إلى مزيد من الظم والاصرار على الاستبداد والاذلال".
وأضاف: "لا حكم اليوم يريد لنفسه اليوم البقاء وأن ينال ثقة شعبه، فيسعه أن يتعامل بقسوة ويدوس على كرامته ويتنكر لحريته"، مؤكدا أنه بات من الضروري لاستقرار أي حكم والتعايش معه من غير توترات حادة مستمرة أن يعدل ويحترم حقوق الشعب، وأن يعترف له بحقه في تقرير المصير ، وبحريته كرامته".




avatar
أبو أحمد
------------------
------------------

برج الحوت عدد المساهمات : 1034
نقاط : 3019
تاريخ التسجيل : 26/12/2010
الموقع : العراق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى