حقائق حارة عن مسحوق الفلفل الحار الأحمر !

اذهب الى الأسفل

حقائق حارة عن مسحوق الفلفل الحار الأحمر !

مُساهمة من طرف أبو أحمد في 11/02/12, 10:04 pm



يمكن لهذه التوابل الحارة أن تشعل نار عمليات الإستقلاب في جسمك وتخفف من آلام عسر الهضم, حتى أنها تنفع في طرد الحشرات من حديقتك!..
دور الفلفل الحار في تخفيف الوزن:
يمكنك الأستفادة من الفلفل الأحمر في تنكيه اطباقك والحصول على فائدة إضافية وهي خفض الوزن ،وذلك وفقاً لما أفضت اليه دراسات أثبتت جدوى بعض المركبات التي

يحتويها الفلفل الأحمر الحار والتي تلعب دوراً في تعزيز عمليات الأيض والاستقلاب في الجسم (عمليات الهدم والبناء) وفي محاربة السمنة .. وللحصول على طبق تحلية مفيد ولذيذ يمكنك رش القليل من الفلفل الحار على حز البطيخ الأصفر (الشمام ) قبل تناوله ،بحسب ما تنصح به خبيرة التغذية (فرانسيس لارجمان روث )…
منشط للقدمين:
هل تقضي معظم وقتك واقفاً على قدميك ؟. اعلم أن باستطاعة مسحوق الفلفل الأحمر أن يخفف ما تشعر به من آلام.. حيث يحتوي الفلفل الحار على مادة الكابسيسين (capsaicin ). (المادة التي تعطيه مذاقه الحار ) التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية في القدمين ، مما يؤهب لتدفئتهما وتخفيف ىلامهما .ز وذلك بحسب ما ينصح به (جيمس ماكيلراث ) خبير الصحة البدنية في نيومكسيكو ..
وأليك الوصفة التالية للعناية بالقدمين وفركهما : ضع في سلطانية ملعقة صغيرة من العسل ، 18 ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأحمر الحار ، وملعقتين صغيرتين من الملح ، وملعقة طعام من زيت الجوجوبا غير المعطر ، واخلط هذه المكونات معاً على أن تحصل على عجينة طرية .. ثم ضع كرة من الخليط على كل من قدميك وافركهما لمدة دقيقة واحدة ، ثم لفهما بمنشفة رطبة دافئة واتركهما هكذا إلى ان تبردا ، ثم قم بشطفهما بالماء ..
ولكن ينصح بعدم اللجوء إلى هذه المعالجة إن كنت من أصحاب البشرة الحساسة ، وإذا شعرت بحرقة بدلاً من الشعور بوخز خفيف ، فعليك عندئذ شطف الخلطة عن قدميك بسرعة .
مهديء لآلام المعدة:
قد يظن البعض ان تناول الأطعمة الغنية بالتوابل الحارة من شأنه أن يسبب الاماً واضطرابات للمعدة ، ولكن تبين ان استخدام الفلفل الأحمر الحار بصورة منتظمة في تطييب أطباقك يمكن له أن يخفف من أعراض الآفات الهضمية المزمنة . مثل عسر الهضم والحرقة 0الحموضة ) ، بحسب ما يبينه بحث نشر في (neurogastroenterology )، ولكن ينصح باللجوء إلى استشارة طبيب قبل أتباع هذه الطريقة إن كان معروفاً إنك تعاني من إحدى الآفات المعدية .
طارد للحشرات والهوام:
يمكنك أبعاد الحشرات والهوام عن نباتاتك .. أتعرف كيف ؟ أجل .. برش القليل من مسحوق الفلفل الأحمر الحار حول حواف احواض حديقتك أو على قاعدة النباتات ن وذلك ليفعل فعله كطارد للحشرات والحيوانات التي لن يروق لها مذاقه الحار ..
ولمضاعفة مفعول طرد الحشرات قم بمزج ملعقتي طعام من مسحوق الفلفل الحار الأحمر مع كوبين من الماء ، ثم ضع المزيج في زجاجة الرش ، وقم برش نباتاتك مرة في الأسبوع .. ولكن عليك غسل ثمارها بالماء قبل أكلها ..
كيف تختار المنتج الأفضل من الفلفل ؟
تنصحك خبيرة ومستشارة التغذية (ماريسا ليبيرت ) باختيار مسحوق الفلف الأحمر الحار الصرف لتتمكن من جني الحد الأقصى من الفوائد الصحية المرجوة منه .. حيث يتوفر الفلفل الأحمر الحار في المتاجر مخلوطاً مع غيره من البهارات كالكمون أو الثوم أو الأوريغانو مما يجعله أقل فائدة وفعالية.
avatar
أبو أحمد
------------------
------------------

برج الحوت عدد المساهمات : 1027
نقاط : 2998
تاريخ التسجيل : 26/12/2010
الموقع : العراق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى