الحكومة: نرفض إنشاء وزارة إعلام وندعو للوقوف مع حرية التعبير

اذهب الى الأسفل

الحكومة: نرفض إنشاء وزارة إعلام وندعو للوقوف مع حرية التعبير

مُساهمة من طرف أبو أحمد في 17/06/11, 10:43 pm


الحكومة: نرفض إنشاء وزارة إعلام وندعو للوقوف مع حرية التعبير





أكدت الحكومة العراقية، امس الأربعاء، رفضها إنشاء وزارة للإعلام، مؤكدة أنها تعمل جاهدة على أن يكون الإعلام الحر والصحافة ركنا في بناء الديمقراطية وسلطة رابعة تُحاسب ضمن الإطار القانوني، كما دعت إلى الوقوف بقوة ضد من يعتدي على حرية التعبير.


وقال وزير الدولة المتحدث باسم الحكومة العراقية على الدباغ خلال حفل أقيم في نادي العلوية ببغداد بمناِسبة العيد الوطني للصحافة العراقية إن "الحكومة العراقية ترفض أن تكون لها وزارة للإعلام تمجد رأس النظام أو حزبا أو قائدا أوحدا"، مشيرا إلى أن "الحكومة تريد أن يسخَّر الإعلام لخدمة المواطن وهمومه وتطلعاته إيمانا منها بان المعلومة التي يوصلها الصحافي سيستفيد منها المتلقي المواطن والمسؤول".

وأضاف الدباغ أن "الحكومة تعمل جاهدة على أن يكون الإعلام الحر والصحافة أحد أركان بناء الديمقراطية وأدواتها كسلطة رابعة ومحاسبة ضمن الإطار القانوني والحضاري بمسؤولية وشعور"، مؤكدا "رغبة الحكومة بأن تكون الصحافة مُراقِبة وتحُركها شرف المهنة المسؤولة والحيادية".

وأكد المتحدث باسم الحكومة على "أهمية الاحتكام للدستور الذي شّرع حرية التعبير، عندما يكون هناك تجاوزا على الحريات والحقوق واعتداء على حرية التعبير سواء من مسؤول حكومي أو امني أو أي طرف آخر حتى يحترم الرأي الآخر ويرتقي بأدب الحوار"، لافتا إلى أن "العراق يواجه إرهابا وعنفا لم تشهده دولة من دول العالم والجميع يعرف حجم المشاكل التي يواجهها الإعلام الحر في البلاد".

وأكد الدباغ أن "الدولة العراقية لم تقيد حرية التعبير والصحافة، بل تعدَّه استثمارا كبيرا لها"، مشددا على ضرورة أن "تتواصل الحكومة وتقوي هذا النهج وأن يكللوا الإعلاميين هذا النهج بالكلمة المسؤولة".

يذكر أن رئيس الوزراء نوري المالكي أعرب خلال حضوره حفل تخرج طلبة كليات الإعلام الذي أقامته نقابة الصحفيين العراقيين في بغداد، عن أمله أن يقر مجلس النواب قانون حماية الصحفيين قريباً لكي يمارسوا عملهم بحرية وأمان وضمان واحترام، مبيناً أن الحكومة ستحاسب بشدة كل من يتجاوز على الإعلاميين.




بغداد ـ السومرية نيوز
avatar
أبو أحمد
------------------
------------------

برج الحوت عدد المساهمات : 1034
نقاط : 3021
تاريخ التسجيل : 26/12/2010
الموقع : العراق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى