اليوم ..يوم الاختبار العالمي لنسخة جديدة من تكنولوجيا الانترنت

اذهب الى الأسفل

اليوم ..يوم الاختبار العالمي لنسخة جديدة من تكنولوجيا الانترنت

مُساهمة من طرف أبو أحمد في 17/06/11, 10:31 pm




[b]اليوم ..يوم الاختبار العالمي لنسخة جديدة من تكنولوجيا الانترنت
[/b]



تستعد شركات الإنترنت العملاقة مثل فايسبوك وغوغل وياهو لإختبار تكنولوجيا جديدة هدفها تمكين الشبكة من الإستمرار في النمو بعد أن تصل المنظومة الحالية إلى طاقتها القصوى. ولكن مراقبين يقولون إن الانترنت ليست جاهزة ويأملون بأن يساعد يوم الاختبار العالمي لبروتوكول الانترنت بنسخته السادسة IPv6 في شحذ اذهان الخبراء في شركات الانترنت، مشيرين إلى أن نسبة صغيرة من المستخدمين لن يتمكنوا من دخول مواقعهم المفضلة في النظام الجديد.

وتُجرى هذه التجربة الضخمة ابتداء من اليوم لأن بروتوكول الانترنت نفسه الذين يتضمن القواعد الأساسية لنقل المعلومات عبر الشبكة، سيخضع للتحديث من نسخته الرابعة IPv4 الى السادسة IPv6.

وسبب التحديث أن النسخة الرابعة لا تقدم إلا قدراً محدوداً ومتناقصًا بسرعة من عناوين البرتوكول أو بكلمات أخرى ارقام التعريف التي تُخصص لكل كومبيوتر وشبكة ترتبط بالانترنت. وهناك 4.3 مليار عنوان في النسخة الرابعة من بروتوكول الانترنت بالمقارنة مع 340 ترليون ترليون ترليون عنوان في النسخة السادسة.

وقال فينت كريف عضو الفريق الذي مهد لانبثاق الانترنت إن المسألة تبدو وكأن الانترنت صُممت بعدد محدود من ارقام الهاتف التي سرعان ما نفدت بتوزيعها على المشتركين ، ويُفترض أن تكون طاقة المنظومة الجديدة كافية لتلبية الطلب الحالي في الاقتصادات الناشئة مثل الصين وتطوير تكنولوجيات انترنت مستقبلية في انحاء العالم.

ولكن المشكلة أن اتصالات النسخة الرابعة من بروتوكل الانترنت لا تتوافق مع اتصالات النسخة السادسة، وأن الكومبيوتر الشخصي المربوط عن طريق النسخة الرابعة غير قادر على دخول مواقع مربوطة عبر النسخة السادسة. لذا يتعين على شركات الانترنت أن تجري تحضيرات تقنية لتمكين المستخدمين من دخول المواقع الالكترونية وتلقي خدمات أخرى عبر أي من النسختين. ولكن بعض شركات الانترنت لم تجر هذه التحضيرات.

في غضون ذلك، أكدت شركة غوغل للمستخدمين انهم على الأرجح لن يشعروا بعملية الاختبار أو يلاحظوا اجراءها. وقالت غوغل إن الغالبية العظمى من المستخدمين (99.95 في المئة) سيحصلون على خدمات الانترنت دون انقطاع أما بتحويل ارتباطهم إلى النسخة السادسة من البروتوكول أو عودة كومبيوتراتهم الى النسخة الرابعة. ولكن غوغل حذرت من إمكانية حدوث مشاكل يوم الخميس سببها ادخال جيل جديد من التكنولوجيا مشبهة هذه المشاكل بآلام نمو الأسنان عند الطفل. وتقدر غوغل ان 0.05 في المئة من الكومبيوترات قد لا تنجح في العودة الى النسخة الرابعة وبالتالي فان البعض قد يجدون بطأ أو جمودا في غوغل وفايسبوك وياهو وبنغ وغيرها من المواقع المشاركة في اختبار الخميس

لl @@Bلإدارية داخل مؤسسات الحكومة، وفي الفترات اللاحقة ستستمر التغييرات في المناصب العليا للحكومة، وسيتم وضع أشخاص أكفاء في تلك المواقع".


وبحسب بيان بارزاني فإن البرنامج شمل أيضا "إصدار قرار تنظيم مسألة حماية المسؤولين والشخصيات،

وتشكيل (مجلس حماية المستهلك)، وإنهاء حالات التوسط والمحسوبية بخصوص حجز المقاعد الخاصة لأداء فريضة الحج، وقال بارزاني إن القانون "سيشخص من الذي ارتكب الفساد، وانني أعدكم بألاّ أحمي وأساند أحدا، ويجب تنفيذ ما يقرره القانون بشأن من يجب عليه المثول أمام القضاء، ولا يوجد هناك من هو بمنأى عن القانون"، مبينا أن "معالجة الكثير من الملفات قد أخذت طريقها وهي الآن تجري بانسيابية جيدة، وان الآليات التي اعتمدناها للخوض في الملفات والقضايا قد وُضعت بحيث ترشدنا للانتقال الى المراحل التالية لمهامنا، ولهذا نقول ان النتيجة الأكثر أهمية والتي حققناها خلال الشهرين الماضيين، هي فتح آفاق أوسع والتي تقربنا من الهدف الحقيقي الذي نلتمسه".

وخلص بارزاني إلى أنه الآن بصدد "إعداد خطة شاملة وطويلة الأمد باسم (استراتيجية الإصلاحات) لمجابهة الفساد وإحداث تغييرات جذرية في مختلف المجالات، وسوف يتم طرح الخطة للرأي العام خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر"، مشيرا إلى أن إنجاح الخطة تحتاج إلى دعم "كافة الأحزاب السياسية، سواء التي هي في الحكم، أو في المعارضة".


>

وكالات:


avatar
أبو أحمد
------------------
------------------

برج الحوت عدد المساهمات : 1032
نقاط : 3013
تاريخ التسجيل : 26/12/2010
الموقع : العراق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى