اهداف ثورة الحسين ( عليه السلام )

اذهب الى الأسفل

اهداف ثورة الحسين ( عليه السلام )

مُساهمة من طرف أبو أحمد في 18/11/12, 10:14 pm


إذا كان هدف الثورة او كل عمل يريده الإنسان لله عز وجل فأنه ينمو ويرتقي ويصعد ولا يقف أمامه شيء يصده ابداً ( ما كان لله ينمو ) .
وإذا كان الهدف لغير الله عز وجل لا ينمو ويتسافل ويضمحل اثره ، وتدرس معالمه .
حين قال : " . . . اني لم اخرج اشراً ولا بطراً ، ولا مفسداً ، ولا ظالماً ، وانما خرجت لطلب الاصلاح في امة جدي رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) اريد ان امر بالمعروف وانهى عن المنكر ، واسير بسيرة جدي ، وابي علي ابن ابي طالب ( عليه السلام ) ، فمن قبلني بقبول الحق ، ومن رد علي اصبر حتى يقضي الله بيني وبين القوم ، وهو خير الحاكمين الا ترون ان الحق لا يعمل به ، وان الباطل لا يتناهى عنه ، ليرغب المؤمن في الله محقاً . . . " ، " وايها الناس من رأى سلطاناً جائراً . . . " .
الامام الحسين ( عليه السلام ) حينما كان يلقي شعارات هذا التخطيط على هذه الامة الاسلامية المهزومة اخلاقياً ، والمهزوزة روحياً ، المتميعة نفسياً ، الفاقدة لارادتها ، حينما كان يلقي شعارات هذا التحرك على هذه الامة لم يكن في كل القاءاته صريحاً واضحاً محدداً ، وذلك لانه كان يجامل تلك الاخلاقية التي عاشتها الامة الاسلامية ، وكانت هذه المجاملة جزاءاً ضرورياً من انجاح الحسين في اهدافه .
فهدف الإمام الحسين ( عليه السلام ) كان لإصلاح امة الرسول ( صلى الله عليه وآله ) واحياء احكام القرآن ، فما دام الاسلام ابدي والقرآن ابدي ومخلد ، ولقد حفظه الله ، قولهُ تعالى : (( إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ )) ، فثورة الحسين ( عليه السلام ) باقية مخلدة ومحفوظة مع القرآن والاسلام الى يوم القيامة .


من بحث
فلسفة تعظيم شعائر عاشوراء

الاستاذة وفاء محمد جواد الجزائري

avatar
أبو أحمد
------------------
------------------

برج الحوت عدد المساهمات : 1034
نقاط : 3019
تاريخ التسجيل : 26/12/2010
الموقع : العراق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى